إلغاء Football Manager 25 واستوديو Sports Interactive يركز على الإصدار القادم

أعلن استوديو Sports Interactive بالتعاون مع الناشر Sega عن إلغاء لعبة Football Manager 25، مشيرين إلى أنهم سيُركزون بدلًا من ذلك على تطوير الإصدار التالي من السلسلة. جاء هذا القرار بعد محاولات متكررة لتحقيق قفزة تقنية وبصرية كبرى مقارنة بالإصدارات السابقة، وهو ما واجه الاستوديو صعوبات كبيرة في تنفيذه.
Sports Interactive regret to inform that, following extensive internal discussion and careful consideration with SEGA, we have made the difficult decision to cancel Football Manager 25. pic.twitter.com/tLRbq8305K
— Football Manager (@FootballManager) February 7, 2025
أسباب الإلغاء بعد التأجيل
كانت اللعبة قد تعرضت للتأجيل سابقًا من موعد إصدارها الأصلي في نوفمبر 2024 إلى مارس 2025. وأوضح الاستوديو في بيان له:
لقد سعينا من خلال Football Manager 25 إلى تقديم تقدم تقني وبصري هو الأكبر في تاريخ السلسلة، بهدف وضع أسس جديدة لحقبة قادمة من الابتكار في ألعابنا.
رغم التقدم المحرز في بعض المجالات، أدرك المطورون أنهم لن يتمكنوا من الالتزام بالمواعيد النهائية مع الحفاظ على مستوى الجودة المطلوب. وذكر الاستوديو أن العديد من الأهداف الرئيسية قد تم تحقيقها، لكن تجربة اللعب العامة وواجهة المستخدم لا تزال غير مكتملة بما يكفي لتلبية معاييرهم العالية.
تقييمات اللاعبين خلال التجارب المبكرة
أظهرت الاختبارات التي أجريت على النسخة الأولية من اللعبة أن هناك تحسينات واضحة، لكنها لم تكن كافية للوصول إلى المستوى المتوقع من قبل الاستوديو والمعجبين. وصرح الاستوديو:
رغم أننا اقتربنا من تحقيق العديد من أهدافنا، فإن التقييمات الواسعة وتجارب المستهلكين أكدت أن تجربة اللاعب العامة لم تصل بعد إلى ما تستحقونه من معايير عالية.
خطوات مستقبلية للسلسلة
أكدت Sports Interactive أنها ستأخذ الوقت اللازم لتطوير النسخة القادمة من السلسلة بشكل أفضل يلبي تطلعات اللاعبين. وبالنسبة للأشخاص الذين قاموا بحجز اللعبة مسبقًا، فقد أعلنت الشركة أنه سيتم رد المبالغ المدفوعة تلقائيًا عبر المتاجر المعتمدة.
انتقال السلسلة إلى محرك Unity
كان من المقرر أن تكون Football Manager 25 أول إصدار في السلسلة يتم تطويره باستخدام محرك Unity. وعلى الرغم من أن هذا القرار قد وفر بعض المزايا التقنية، إلا أن تحديات التطوير جعلت من الصعب إطلاق اللعبة بالجودة المطلوبة ضمن الجدول الزمني المحدد.