الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت يؤكد: المزيد من ألعاب Xbox قادمة إلى منصات أخرى
تتواصل التكهنات حول خطط شركة مايكروسوفت لنقل بعض ألعابها إلى منصات منافسة مثل PS5 و Nintendo. ورغم الشائعات التي تشير إلى إبطاء أو إيقاف المشروع المعروف باسم Project Latitude، خرج الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، بتصريح قد يضع حدًا لهذه الأقاويل. في التقرير الأخير للشركة حول الأداء المالي لعام 2024، ألمح ناديلا إلى أن استراتيجيتهم لنقل الألعاب لمنصات أخرى لم تتغير.
إشاعات عن إيقاف Project Latitude
بدأت الأقاويل عبر تسريبات من مستخدم يُدعى eXtas1s، الذي زعم أن Project Latitude قد تم إبطاؤه أو حتى وقفه جزئيًا بسبب ردود الفعل السلبية التي تلقتها مايكروسوفت عند إعلانها عن إصدار لعبة Indiana Jones and the Great Circle على PS5 بعد فترة وجيزة من طرحها على Xbox. ورغم أن الشائعة لم تُشِر إلى إلغاء المشروع بالكامل، إلا أن الوتيرة البطيئة دفعت العديد من المتابعين للتساؤل حول نية الشركة في طرح المزيد من ألعاب Xbox على منصات منافسة.
تصريح ساتيا ناديلا ينفي الشائعات
في تقرير الأداء المالي الأخير، صرح ناديلا قائلاً :
لقد قمنا بطرح أربعة من أكثر ألعابنا شعبية على Nintendo Switch وPlayStation لأول مرة، ونحن مستمرون في توسيع محتوى الألعاب ليصل إلى منصات جديدة.
Satya Nadella
وأكد أيضًا أن استراتيجية مايكروسوفت تهدف إلى توفير ألعاب عالية الجودة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين على أجهزة متعددة، مما يضع حدًا للشائعات حول إيقاف المشروع أو تقليل وتيرة طرح الألعاب.
مستقبل Project Latitude: هل ستبقى Halo وGears of War حصرية؟
بالرغم من تصريح ناديلا، فإن الشائعات تشير إلى أن بعض الألعاب الكبيرة مثل Gears of War وHalo قد تبقى حصرية لمنصة Xbox، حيث تعتبر هذه السلاسل “خطوطًا حمراء” لا يمكن تجاوزها. ومع ذلك، فإن استراتيجية مايكروسوفت القائمة على “إيصال الألعاب إلى أكبر عدد من اللاعبين” تفتح الباب لصدور المزيد من الألعاب على PS5 و Nintendo في المستقبل.