انطباعاتنا الأولية للعبة Star Wars Outlaws
بعد دعوتنا من Ubisoft في حدث خاص لتجربة Star War Outlaws كانت هذه انطباعاتنا بعد تجربة 3 ساعات و 40 دقيقة
أولا نشير إلى أننا قمنا بتجربة اللعبة على الحاسب الشخصي بمعدل إطارات ثابت عند الـ 60 إطار في معظم الأحيان .
مقدمة
في مجرة مليئة بالفرص و المغامرات تنطلق Kay Vess في رحلة استكشافية مع مرافقها Nix لاستقصاء مناطق و أسرار جديدة في المجرة لكن تعطل المركبة الفضائية يجبرها على التهدن و التوقف في كوكب Toshara لتبدأ أول خطواتها في إصلاح المركبة لمواصلة دربها في استكشاف كواكب المجرة و الفضاء .
خلال مهمتنا التقينا بشخصية Walka التي من شأنها أن تساعدنا في إصلاح مركبتنا المتعطلة أين انطلقنا في البحث عن بعض القطع الضرورية لكن صادفَنا قطاع طرق اضطررنا إلى مواجهتهم حيث استخدمنا و لأول مرة سلاحنا الرئيسي VM19 Heavy Blaster .
الجربوع المرافق
يعتبر Nix مرافقنا الرئيسي و المرح خلال الرحلة فهو يساعدنا على الاستكشاف و على إيجاد العناصر المخفية و المفقودة بالإضافة إلى سرقة الادوات في سرية تامة كما استعنا به عدة مرات لتشتيت انتباه الاعداء عند التسلل أو التعلق بهم لمضايقتهم عند الاشتباكات .
نظام السمعة و المجموعات
أدرجت اللعبة نظام رئيسي يُضفي عمقا على العالم المفتوح ، فاللعبة تضم مبدئيا ثلاثة جماعات رئيسية تمتلك كل واحدة منهم أيديولوجيات و أهداف خاصة بها و كذا مزايا خاصة ستفيدك في حال تعاونت معها ، و تعاونك مع بعضها سيلعب دورا في تحديد سمعتك وسط كل جماعة ، فإنجاز مهام معينة لجماعة ما سيرفع من مقدار سمعتك داخلها مما سيُمَكنك من الدخول إلى مناطق محظورة .
في إحدى المهام كنتُ في مشوار لأداء مهمة لجماعة على حساب جماعة أخرى أين كنت مجبرا على إنجازها بهدوء دون أن يتم رصدي لأنه و لو تم اكتشافي ستقل سمعتي لدى الجماعة التي تسعى إلى السطو على ممتلكاتها .
الحوارات و القرارات
مستوى الحوارات في Star Wars Outlaws يبدو جيدا للغاية حيث عليك التركيز مع كل حوار قبل اتخاذ أي قرار لأن قراراتك لديها تأثير مباشر على الأحداث و العالم .
التنقل داخل الكواكب و عبر المجرة في الفضاء عنصر رئيسي و ضروري فهل تم إتقانه كما يجب ؟
أولا التنقل باستخدام S-57 وهي دراجة Kay الخاصة داخل الكوكب فهي أسهل بكثير و أكثر سلاسة من قيادة المركبة الفضائية و هذا قد يكون أمر طبيعي ؛ القيادة بالدراجة تضيف متعة و إثارة لا مثيل لها خاصة في ظل إمكانية تطوير و تعديل دراجتك باستمرار و التي يمكنك مناداتها عن بُعد ، أما في ما يخص القيادة في الفضاء عبر EML 850 light freighter أو المسماة بـ The Trailblazer فهي ستحتاج إلى تركيز أكبر حيث واجهنا صعوبة مبدئية في التعود عليها خاصة في المعارك الفضائية .
خضنا في اللعبة معارك فضائية مباشرة بمؤثرات بصرية جميلة جدا حيث يمكن أن نعتبر أسلوب تقديم هذه النوعية من المواجهات جديد مقارنة بما رأيناه في ألعاب سابقة ، و بالحديث عن الفضاء فالتوجه الفني المحيط به مبهر و جميل جدا من آثار الحكام و الانعكاسات و غيرها .
الأسلحة
تحتوي اللعبة على مجموعة متنوعة من الأسلحة مما يسمح لك اختيار أسلوب القتال المناسب لك، نذكر منها :
“VM19 Heavy Blaster, DL-18 Blaster Pistol, Medium Blaster Rifle” …
الألغاز في اللعبة
من الشيء الذي رأيناه في الألغاز فحتى الآن كل انواع الألغاز التي واجهتنا كانت بأفكار جديدة نسبيا و غير مسبوقة و هذا امر مبشر و لكنها ليست بذاك التحدي أو قد تكون سهلة إن صح التعبير لكن لعلنا و مع التقدم أكثر في اللعبة سنواجه تصاعد تدريجي في صعوبة الالغاز .
الاستفادة من البيئة
يمكن للمحيط من حولك أن يتيح لك استراتيجيات مختلفة في القتال ، من جهتنا استغللنا البيئة لصالحنا مع العناصر القابلة للتفجير من أجل مواجهة الأعداء و تشتيتهم قدر المستطاع .
الاشتباك اليدوي قد يكون حلا و أسلوبا ستُجبَر على استخدامه في المواجهات كما أن اللعبة أتاحت حركات قتالية متنوعة .
التوجه الفني
مستوى الرسومات و الغرافيكس أبهرنا مع مؤثرات بصرية مذهلة و توجه فني متميز جعلنا نشعر فعليا بأننا في عالم Star Wars وسط مجرة ضخمة تعدنا بالكثير من الأسرار و التفاصيل في استغلال واضح لقدرات المحرك ، بداية من آثار الرياح و تأثيرها على حركة أوراق الأشجار في منظر جميل جدا يعطيك انغماسا لا شعوريا مع العالم وصولا للفضاء و تصميمه المتقن مع مؤثرات بصرية جميلة للغاية .
اما في ما يخص تصاميم الشخصيات فهو جيد للغاية خاصة في المشاهد السينمائية المدرجة بإخراج سينمائي عالي .
التصميم الصوتي
التصميم الصوتي بدوره ممتاز سواء عند التصويب أو المشي و الركض أو القيادة أو التصوير و التفجير و غيرها ، كل هذا مع موسيقى متناسقة للغاية بل أن إحدى المراحل جعلتني لوهلة أهز رأسي يمينا و شمالا من شدة استمتاعي و انغماسي مع موسيقى اللعبة .
بعض النقاط المهمة
أولا الخريطة فعلا ليست محشوة بالتفاصيل كألعاب Ubisoft السابقة بشكل سيشجعك أكثر على استكشاف تفاصيل العالم بنفسك كما أن مؤشر التوجيه يوجد أعلى الشاشة مثل عناوين يوبيسوفت المعتادة في اخر السنين لكن تصميم القوائم بشكل عام قد يكون معقد بعض الشيء .
التخفي أيضا عنصر رئيسي ستحتاج إلى الاستعانة به في عدة مهام في Star Wars Outlaws .
عليك أن تدرك أن مقدار الصحة لديك مقسم إلى ثلاثة نقاط يتم استهلاكها بسرعة كبيرة بمعنى ستموت بشكل سريع مثلك مثل الأعداء لذا عليك توقي الحذر قد المستطاع في وقت ستتمكن فيه من حمل حقنتين فقط للعلاج .
بالمناسبة يجب أن ننوه و للأسف إلى أن اللعبة و على عكس عناوين Ubisoft الضخمة لن تدعم اللغة العربية لا في ترجمة الحوارات و لا في القوائم و النصوص .
بعد تجربتنا لأول أربع ساعات فإن Star Wars Outlaws تبدو تجربة فريدة و مليئة بالإثارة في تركيبة متوافقة بين Star Wars و العالم المفتوح حيث أشعرتنا مبدئيا بأن عشاق Star Wars على موعد مع مغامرة لا تخلو من المتعة و تستحق الغوص فيها.
نجدد شكرنا لـ Ubisoft على الدعوة و إتاحة الفرصة لنا لتجربة اللعبة ، كما نُذكر أن Star Wars Outlaws قادمة بتاريخ 30 أوت/أغسطس 2024 على PS5 و Xbox Series و PC .