المراجعات

انطباعاتنا الحصرية لـ Crimson Desert من Gamescom "رحلة كورية في القرون الوسطى تبدو واعدة"

شهد جناح لعبة Crimson Desert في معرض Gamescom اكتظاظًا كبيرًا من الزوار، ما يعكس الحماسة الشديدة التي تحيط بهذه اللعبة الواعدة. لقد أتيحت لنا الفرصة لتجربة اللعبة لمدة ساعة كاملة مما أعطانا نظرة أولية على هذا العنوان الذي يعد بالكثير .

تقع أحداث Crimson Desert في قارة Pywel الشاسعة، حيث يتحارب المرتزقة في صراع من أجل البقاء. تسعى اللعبة لتقديم قصة غنية ومتشعبة تميزها عن غيرها من الألعاب المشابهة. كانت تجربتنا على منصة الحاسب الشخصي باستخدام وحدة التحكم DualSense وكانت اللعبة تعمل بثبات عند 60 إطاراً في الثانية دون أي هبوط في معدل الإطارات .

بدأت تجربتنا مع اللعبة بهجوم مفاجئ، وعند التصدي للمهاجمين، تمكنا من الدخول إلى منطقة تشبه الـAnimus من لعبة Assassin’s Creed مما أضاف بعدًا مثيرًا للتجربة. من ناحية الصعوبة، اللعبة تقدم تحديًا مقبولاً وليست بصعوبة ألعاب “السولز” على الإطلاق .

أسلوب اللعب

أسلوب اللعب في Crimson Desert يتميز بالسرعة والحركة المتنوعة. تحتوي اللعبة على العديد من أساليب القتال بدءًا من الضربات القوية والخفيفة إلى القفز والدفع والصد والمراوغة مع تنوع كبير في الحركات القتالية التي تعتمد على نوع السلاح المستخدم. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، فهناك أيضًا الأسلحة بعيدة المدى التي توفر أساليب قتالية مختلفة ومتعددة إلى درجة أنه من الصعب تغطيتها كلها في هذه الانطباعات. وما يميز اللعبة أيضًا هو عدم وجود تأخر في ردة الفعل أو الهجوم، مما يضفي سلاسة وواقعية على تجربة اللعب .

ذخيرة الأسهم، كما لاحظنا، كانت متوفرة بشكل غير محدود لكن لا يمكننا الجزم بأن هذا سيكون الحال في جميع مراحل اللعبة. الشاشة تحتوي في الزاوية اليسرى السفلى على خريطة مشابهة لتلك الموجودة في سلسلة “GTA“، بالإضافة إلى مقياس الصحة والقدرات مع وجود مقياس الـ”Stamina” في منتصف الشاشة .

مواجهة الزعماء

خلال تجربتنا واجهنا أربعة زعماء كل منهم يتميز بتصميم وأسلوب قتال مختلف.

  • Staglord :

الزعيم “ستاجلورد” يشبه البشر ويستخدم السيف لشن الهجمات والدرع لصدها. هجماته متوقعة إلى حد ما، لكن هجماته القريبة مثل الانقضاض والقبض تسبب ضرراً كبيراً .

  • Reed Devil :

رغم صغر حجمه، يتميز “شيطان القصب” بسرعة حركة عالية وهجمات غير متوقعة. يستطيع الهجوم من أي اتجاه باستخدام سيفه أو القذائف. في منتصف المعركة، يستدعي نسخًا وهمية من نفسه ويصبح أكثر عدوانية، مما يزيد من تعقيد نمط هجماته .

  • White Horn :

بجسده الضخم، يشن “وايت هورن” هجمات مدمرة ويمكنه أن يغطي نفسه بالعواصف المحيطةمستغلاً إياها لشن هجمات مباغتة وقوية على اللاعبين .

  • Queen Stoneback Crab :

هذا الوحش الزعيم هو الأكبر بين الأربعة الذين يظهرون في العرض التوضيحي، حيث يهيمن على الشاشة بحجمه الهائل. سيخوض اللاعبون معركة فوق ظهره الشبيه بظهر السلطعون، ويواجهون ساحة قتال خطرة مع احتمالية أن يتم قذفهم في الهواء. تتطلب المعركة دقة تكتيكية حيث يجب على اللاعبين البحث عن هياكل محددة على ظهر المخلوق وتدميرها لتحقيق الانتصار .

كل زعيم لديه نقطة ضعف معينة ومناعة ضد بعض الهجمات مما يجعل كل مواجهة تتطلب استراتيجية خاصة لفهم نقاط ضعفهم والتعامل معها بشكل فعال. بعض الزعماء لديهم أكثر من “Phase” أو مرحلة مما يزيد من تحدي المعركة. على سبيل المثال، يمكن التشبث بـ “White Horn” أثناء فورة غضبه، وبالمثل مع السلحفاة، مما يظهر أن المعارك ليست مجرد هجمات عشوائية بل تتطلب تفكيرًا وتخطيطًا .

عالم متنوع وأفكار مبتكرة

خلال تجربتنا زرنا مناطق متعددة مثل الغابات والصحاري والمناطق الثلجية والحقول مما أظهر تنوعًا كبيرًا في البيئات والمواقع داخل اللعبة. من بين الأفكار الرائعة التي نالت إعجابنا كانت إمكانية استغلال انعكاس أشعة الشمس على السكين لتوجيهه نحو أعين الأعداء مما يسبب في إعاقتهم لفترة وجيزة .

رغم أننا لم نتمكن من تجربة تسلق الحصان، إلا أن هناك الكثير من الإمكانيات التفاعلية مع البيئة مثل استخدام العناصر لتفجيرها أو رميها على الأعداء. الكاميرا أيضًا نالت إعجابنا، حيث تتغير زاويتها بشكل ديناميكي حسب الأحداث مما يجعل المواجهات تبدو أكثر سينمائية رغم أنها تتم في الوقت الفعلي .

الجوانب البصرية والصوتية

من ناحية الرسومات، كانت الجودة البصرية للعبة جميلة جدًا مع مؤثرات بصرية ممتازة عند الانفجارات. ورغم أنها ليست بنفس قوة العرض الترويجي (التريلر)، إلا أن الخريطة تبدو ضخمة وتوفر إمكانيات استكشاف كبيرة. أما من الناحية الصوتية، فقد كان تصميم الأصوات بما في ذلك صراخ الأعداء وأصوات الضرب والانفجارات والموسيقى ممتازًا ويضيف بعدًا واقعيًا للعبة .

التجسيد العام للبيئة، وخاصة لتفاصيل القرون الوسطى، كان مذهلًا، بدءًا من تصميمات المنازل والأسلحة إلى أزياء الشخصيات الرئيسية والثانوية وتفاصيلهم الدقيقة .

ختامًا

Crimson Desert تعد بتقديم تجربة فريدة ومشوقة في عالم ألعاب الفيديو مع قصة غنية، أسلوب لعب متنوع وعالم مليء بالتفاصيل المذهلة. إنها تجربة تستحق الانتظار، ونتطلع بشغف لاكتشاف المزيد عند إصدارها الرسمي .

Ahmed Nadjib CHAITA

مؤسس و عضو في طاقم تحرير Just Play It ، منظم و مؤسس في Algeria Game Awards ، مهتم بجميع أنواع الألعاب ، تجربته المفضلة هي The Walking Dead .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى