المؤسس المشارك لاستوديو Ready At Dawn يكشف عن تفاصيل فشل تطوير جزء ثانٍ للعبة The Order: 1886

تحدث أندريا بيسينو، المؤسس المشارك لاستوديو Ready At Dawn، عن المحاولة الفاشلة لتطوير جزء ثانٍ للعبة The Order: 1886. صدرت اللعبة حصريًا على PS4 في عام 2015، لكنها لم تحقق النجاح النقدي المتوقع، مما أدى إلى تراجع Sony عن فكرة إنتاج تكملة لها.
النجاحات السابقة للاستوديو
قبل إصدار The Order: 1886، حقق استوديو Ready At Dawn نجاحات كبيرة مع ألعاب مثل:
- Daxter على PSP
- God of War: Chains of Olympus وGod of War: Ghost of Sparta على PSP
- God of War: Origins Collection على PS3
حصلت هذه الألعاب على تقييمات ممتازة على موقع Metacritic، تراوحت بين 84 و91. في المقابل، حصلت The Order: 1886 على تقييم 63، وهو ما كان مخيبًا للآمال مقارنة بالتوقعات.
أسباب رفض Sony للجزء الثاني
في مقابلة مع MinnMax، أوضح بيسينو أن السبب الرئيسي وراء عدم تطوير جزء ثانٍ كان التقييمات النقدية، وليس المبيعات. وقال:
أعتقد أن الأمر لم يكن يتعلق بالمبيعات. Sony تفخر دائمًا بجودة ألعابها، ولو حصلت اللعبة على تقييمات في السبعينات، لكنا حصلنا على التكملة، أنا مقتنع بذلك.
وأضاف أن اللعبة حصلت على تقييمات بين منتصف وأواخر السبعينات في مراجعات داخلية قبل الإطلاق، لكن Sony كانت قد حددت موعد إصدار غير قابل للتغيير، مما أجبر الفريق على تسريع عملية التطوير.
ضغوط الوقت وتأثيرها على اللعبة
كشف بيسينو أن ضيق الوقت تسبب في قطع العديد من العناصر الأساسية في اللعبة. وأوضح قائلًا:
تم حذف الكثير من الأجزاء السردية العميقة، وأجزاء تفاعلية تحولت إلى مشاهد سينمائية.
وأشار إلى أن الاستوديو كان بحاجة إلى سنة إضافية على الأقل لإكمال اللعبة بالشكل المطلوب.
خطط الجزء الثاني
أكد بيسينو أن الجزء الثاني كان من المفترض أن يتضمن طورًا متعدد اللاعبين، وأن عام 2018 كان سيكون نافذة إصدار واقعية له. كما نفى صحة النظرية التي تشير إلى أن أحداث الجزء الثاني كانت ستقع في عام 1986.
مصير الاستوديو
بعد The Order: 1886، تحول استوديو Ready At Dawn إلى تطوير ألعاب الواقع الافتراضي مثل Lone Echo وEcho Arena. في عام 2020، استحوذت شركة Meta على الاستوديو، إلا أنه تم إغلاقه العام الماضي.