Insomniac Games عرضت تطوير Resistance 4 لكن PlayStation رفضت المشروع

كشف تيد برايس، الرئيس القادم لاستوديو Insomniac Games، في مقابلة مع Kinda Funny Games أن الاستوديو أراد تطوير Resistance 4، لكن PlayStation رفضت الفكرة. عندما سُئل برايس عن لعبة كان متحمسًا لها لكنها لم تحصل على الموافقة، أجاب بعد لحظة من التردد:
نعم، سأشارك واحدة… Resistance 4.
أسباب الرفض رغم الحماس الداخلي
وأوضح برايس أن المشروع كان يتمتع بفكرة رائعة، لكن توقيت الطرح وظروف السوق لم يكونا مناسبين حينها، مما أدى إلى رفضه. وأضاف:
كان المشروع نتيجة شغف كبير من أعضاء فريق Insomniac الذين أرادوا تمديد القصة بشكل أكبر. السلسلة تتميز بخلفية تاريخية بديلة مثيرة حيث يمكن أن يحدث أي شيء يتعلق بـ Chimera وأصولهم وما يمكن أن يكون مستقبلهم.
العمل على تطوير الخلفية السردية للسلسلة
أشار برايس إلى أن الفريق قضى وقتًا طويلاً في تطوير خلفيات الأحداث وأفكار لمستقبل السلسلة. وأعرب عن حبه الكبير لهذه السلسلة، مؤكدًا أنه كان محظوظًا للعمل كمدير إبداعي على أول لعبتين من السلسلة، مشيرًا إلى أن تجربة تطويرها كانت مليئة بالدروس الصعبة والمواقف التي ساهمت في تطوير مهارات الفريق.
غياب ألعاب جديدة من السلسلة منذ 2011
بدأت سلسلة Resistance مع إصدار Resistance: Fall of Man في عام 2006، لكنها لم تشهد أي جزء رئيسي جديد منذ إطلاق Resistance 3 في عام 2011. رغم ذلك، أبدى برايس أمله في أن يعود الاستوديو يومًا ما للعمل على مشروع جديد للسلسلة.
مستقبل السلسلة
لم يقدم برايس أي تأكيد حول إمكانية تطوير جزء جديد من السلسلة في المستقبل، لكنه أوضح أن هناك رغبة داخلية قوية في الاستوديو لمواصلة العمل عليها.