لعبة Balatro تحقق إيرادات بقيمة 4.4 مليون دولار على الأجهزة المحمولة
استطاعت لعبة Balatro أن تكون واحدة من أبرز النجاحات المستقلة هذا العام، حيث حصدت إشادة كبيرة من النقاد والجمهور، بالإضافة إلى تحقيقها مبيعات قوية على المنصات التقليدية. في سبتمبر الماضي، أطلق المطور LocalThunk والناشر PlayStack اللعبة على أنظمة iOS و Android، ويبدو أن هذه الخطوة حققت نجاحًا ماليًا كبيرًا.
تفاصيل الإيرادات
وفقًا لتقرير من Pocketgamer.biz، حققت اللعبة حوالي 4.4 مليون دولار من الإيرادات منذ إطلاقها على الأجهزة المحمولة في أواخر سبتمبر. في الأسبوع الأول فقط، جمعت اللعبة 1 مليون دولار، مع قفزة كبيرة في الإنفاق يوم الإطلاق بلغت 162,000 دولار، وارتفعت إلى 200,000 دولار في اليوم الثاني.
تراجع الإيرادات ثم انتعاش مفاجئ
مع بداية أكتوبر، شهدت الإيرادات اليومية انخفاضًا تدريجيًا، حيث استقرت عند متوسط 71,000 دولار يوميًا بحلول نهاية الشهر. ومع ذلك، في يوم 18 نوفمبر، قفزت الإيرادات فجأة إلى 727,000 دولار، تزامنًا مع إعلان حصول اللعبة على خمس ترشيحات في The Game Awards، بما في ذلك فئة لعبة العام. هذا الارتفاع يعكس تأثير الترشيحات على تعزيز المبيعات، لا سيما على الأجهزة المحمولة.
نموذج تسويق فريد
من الجدير بالذكر أن لعبة Balatro لا تحتوي على أي معاملات صغيرة (microtransactions)، بل يتم بيعها كعنوان مدفوع، وهو نموذج تسويقي نادرًا ما تتبعه الألعاب المحمولة الناجحة.
المنصات الأخرى
بالإضافة إلى الهواتف المحمولة، تتوفر Balatro على أجهزة PS5، Xbox Series X/S، PS4، Xbox One، Nintendo Switch، والحاسب الشخصي.